5 Essential Elements For إدارة الموارد البشرية الحديثة

Wiki Article



الحاجة إلى سرعة الاستجابة للتغيرات الطارئة في نظم وقوانين العمل والموظفين بناء على التطورات الإلكترونية.

إن الكثير من المسؤولية عن إدارة الموارد البشرية تتوالى على طول الخط.

تحتاج مرحلة التوظيف، على سبيل المثال، اختيار معايير الاختيار، إلى التركيز على الأبعاد الاستراتيجية لنوع المعرفة والمهارات والقدرات المطلوبة للوظيفة.

"إن الإدارة الإستراتيجية للموارد البشرية تعني صياغة و تنفيذ سياسات الموارد البشرية والممارسات التي تنتج كفاءات الموظفين وسلوكياتهم التي تحتاجها الشركة لتحقيق أهدافها الإستراتيجية. - غاري ديسلر.

فريق القيادة المجموعات المتخصصة الإستراتيجية والتخطيط والمساءلة العلاقات الخارجية والاتصالات إدارة الموارد وتطوير الخدمات نتعاون عن الإسكوا

ولكن يجب عليهم أيضًا أن يأخذوا في الاعتبار الاعتبارات الإنسانية في مفهوم إدارة الموارد البشرية الإستراتيجية الناعمة.

نصدر تقارير ودراسات وموجزات عن القضايا التي تعني المنطقة

توفير أفضل تجربة عمل للموظفين عامل حيوي من عوامل ارتفاع إنتاجيتهم وتطور أدائهم بشكل مستمر، وهذا يتحقق إذا اتخذت إدارة الموارد البشرية عدد من الإجراءات من بينها تطوير بيئة العمل لتكون مُحفزة لهم على العمل بكفاءة.

البنية التنظيمية: ويقال أن العملية تؤدي إلى تملق الهياكل التنظيميةو"إعادة الهندسة"، وإعادة تصميم فرق العمل، واستخدام تكنولوجيا المعلومات، والتزام الإدارة العليا.

نماذج عمل حديثة يجب ان تتبناها الموارد إدارة الموارد البشرية الحديثة البشرية ٣١ يناير ٢٠٢٣

النوع الثاني من أدبيات إدارة الموارد البشرية، وهو أقل تطورًا من النوع الأول، ولكنه على نفس القدر من الأهمية، يرتبط ارتباطًا مباشرًا بهذه الأدبيات الإرشادية ولكنه يقف بعيدًا عنها.

وأضافت : «النتائج مثيرة للاهتمام ويمكن الاعتماد عليها بشكل كبير لكونها انعكاساً لمشاركات عدد كبير من المختصين في إدارة الموارد البشرية على نطاق القطاع الحكومي والخاص في إمارة دبي.

حيث وفرت تكنولوجيا الموارد البشرية أدوات جيدة في بناء ومراقبة مؤشرات الأداء لفريق العمل، وبذلك تساهم في تحقيق أهداف المؤسسة، وتسهيل عملية المراقبة.

تكتسب المنظمة ميزة تنافسية من خلال استخدام موظفيها بفعالية، والاعتماد على خبرتها وإبداعها لتحقيق أهداف محددة بوضوح.

Report this wiki page